أخر الاخبار

تقرير الاعداد النسبية في الرياضيات للصف الثامن الفصل الاول

 تقرير الاعداد النسبية في الرياضيات للصف الثامن من الفصل الدراسي الاول وفق مناهج التعليم في الكويت حيت يحتوي التقرير علي 2 صفحات في صيغة PDF حيت يمكن للطللاب من خلالها مراجعة تقرير رياضيات للصف الثامن (تقرير الاعداد النسبية) .


تقرير الاعداد النسبية



يمكنك متابعة مزيد من الدروس من قسم حل كتب الرياضيات للصف الثامن

تقرير الاعداد النسبية في الرياضيات للصف الثامن


تقرير رياضيات : ثامن ( الاعداد النسبيه )

مثلا العدد٠.٦٥ يمكننا أن مكتبه على الصورة النسبية فيكون ١٠٠/٦٥ ذلك بمضاعفات المقام للعدد ١٠ علي حسب عدد الأرقام الموجودة بعد الفاصلة العشرية.

ويمكن كذلك كتابة الأرقام العشرية الدورية على صورة أعداد نسبية فمثلا العدد ٠.٤٤٤٤٤ يمكننا كتابته على الشكل ٤/١، فيكون من السهل المعاملة مع الأرقام.

جميع الأعداد الصحيحة هي أعداد نسبية حيث أنها تتكون من بسط يساوي العدد ومقام يساوي دائما واحد فلا يتم كتابته، وسنوضح ذلك في هذه الأمثلة

الرقم ٢ هو عدد نسبي حيث يمكن كتابته على الصورة ٥/١ ولا تتغير قيمته.

الرقم -١٥ هو عدد نسبي إذ يمكن كتابته على صورة بسط ومقام وهي -١٢/١ ولكن لا يمكن كتابته -١٢/٠ حيث أن العدد النسبي لا يقبل أن يكون المقام صفر.

الكسور والأعداد الكسرية

كل الكسور الممكن كتابتها على صورة بسط ومقام أ/ب إذا كان أ وب كلاهما أعداد صحيحة وقيمة ب المقام لا تساوي الصفر تعتبر أعداد نسبية.

وتعتبر كذلك الأعداد الكسرية المطابقة للشروط إذ أن البسط والمقام أعداد صحيحة والمقام لا يساوي صفر هي أيضا أعداد نسبية.





تحميل تقرير الاعداد النسبية في الرياضيات للصف الثامن


يمكنك تحميل نسخة PDF من تقرير الاعداد النسبية في الرياضيات للصف الثامن من الرابط التالي علي مدونة مناهج التعليم في الكويت.


تحميل تقرير الاعداد النسبية في الرياضيات للصف الثامن تحميل من هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-