القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار التعليم [LastPost]

تقرير عن المركز العلمي

تقرير عن المركز العلمي ، أما المركز العلمي هو أحد أهم الأماكن التي يرغب الطلاب في زيارتها ، حيت يحتوي علي اهم المراكز العلمية حول التاريخ ، من مجموعة من الاكتشافات العلمية حول التاريخ من أقسام متنوعة تهتدف الي توزيع النمط الثقافي والتاريخ للدول .




تقرير عن المركز العلمي


· بدأت فكرة المركز العربي الكويتي بمبادرة من الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح، والذي ترأس مجلس إدارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ونفذت المؤسسة تلك المبادرة التي تكلفت حوالي 25 مليون دينار كويتي،، ولقد قام سمو الشيخ جابر الأحمد افتتاح المركز العلمي الذي يقع في منطقة السالمية في 17 إبريل عام 2000م.

· يعد المركز العلمي الكويتي صرحا علميا ضخما يضم العديد من التصاميم الهندسية الرائعة المميزة التي تعكس جمال المعمار الإسلامي، كما يشتمل على جداريات تراثية مكونة من قطع سيراميك متناسقة توضح القصص التي شهدتها صحراء الكويت.

· المركز العلمي يتضمن ثلاثة أقسام ألا وهي الأكواريوم وقاعة الاستكشافات وقاعة سينما IMAX، ويحتل المرتبة الأولى في الشرق الأوسط كونه يتضمن ثلاثة مرافق، كما يحتوي على متحف لتمثيل صناعة السفن التي استخدمت في التجارة ونقل البضائع قديما، بالإضافة إلى بعض المرفقات الأخرى كالمطاعم والهدايا والكافيهات التي تقدم مشروبات ساخنة وباردة بأنواعها المختلفة.


تقرير عن رحلة إلى المركز العلمي الكويتي


التقرير التالي يتضمن سرد لما تم القيام به والمعلومات التي نتعلمها الطلاب خلال رحلتهم للمركز العلمي الكويتي:

· لقد قمنا نحن طلاب الصف الحادي عشر علمي في يوم 13سبتمبر 2021 ميلادي بالذهاب في رحلة إلى المركز العلمي وذلك برفقة المعلم وإدارة المدرسة وبعض أولياء الأمور للطلاب، حيث أن الرحلة انطلقت في الساعة السابعة والنصف صباحاً عن طريق الباصات التي تم نقل جميع الطلاب باستخدامها.

· بدأت الباصات بالعبور عبر الطرق الرئيسية التي تؤدي لأحد المعارض العلمية الموجودة في مدينتا، حيث وصلنا في تمام الساعة الثامنة إلى أحد هذه المعارض العلمية المشهورة.

· وفي بداية جولتنا بدأنا بالتجول في قسم الحيوانات والكائنات التي تعتبر في طريقها إلى الانقراض وتعرفنا على كافة صفاتها المتميزة والتي أثارت دهشتنا عند مشاهدتها لأول مرة على الطبيعة، وتطرق المعلم بالحديث عن كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص كل كائن حي موجود داخل المعرض والتي لم نكن نعلم بها من قبل.

· بعد الانتهاء من هذه الجولة في قسم الحيوانات والكائنات الحية الفريدة انتقلنا إلى قسم الأسماء والحياة المائية والتي شاهدنا فيها الكثير من أنواع الأسماك الجميلة والتي تحمل ألوان جذابة ورائعة مثل قناديل البحر الزرقاء والبيضاء وأسماك القرش الكبيرة وبعض نجوم البحر التي كنا نشاهدها في التلفاز وتعرفنا أيضاً على بعض الصفات التي تتميز بها هذه الأسماك.

· وبعد انتهاء جولتنا في قسم الأسماك والحياة المائية ذهبنا جميعاً برفقة المعلم لتناول طعام الإفطار داخل قسم الطعام والغذاء، ثم قمنا بالتنقل عبر الأقسام المتنوعة الموجودة في المعرض ومنها قسم الآلات والأجهزة الحديثة والمتطورة، بالإضافة إلى قيام المعلم الحديث عن آلية عمل الاجهزة الحديثة والأجزاء التي تتكون منها بشكل تفصيلي.

· بعدها انتقلنا إلى قسم المختبر العلمي والذي يجري به بعض العلماء تجاربهم الشيقة لاستنتاج الكثير من الأمور العلمية الحديثة، ورأينا أيضاَ البكتريا والكائنات الحية الدقيقة من خلال المجاهر الحديثة والمتطورة وتعرفنا على الأشكال التي تتخذها هذه الكائنات الحية الدقيقة.

· وفي نهاية جولتنا قمنا بالتقاط الكثير من الصور داخل المعرض وللأقسام التي توجد فيه لنا وللكائنات الحية والأجهزة الحديثة الموجودة فيه.

· وأخيرا في نهاية جولتنا قمنا بالركوب إلى الباصات وتوجهنا إلى المدرسة بعد شكر إدارة المعرض العلمي على هذه الزيارة التي سمحوها لنا في معرضهم العلمي الشامل.

هكذا نكون قد قدمنا لكم تقرير عن تقرير عن المركز العلمي الكويت ونموذج لتقرير عن رحلة إلى المركز العلمي نتمنى أن نكون أفدناكم وقدمنا لكم معلومات كافية عن هذا الموضوع.

reaction:

تعليقات