القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير خصائص الوطن العربي في الاجتماعيات للصف السابع الفصل الاول

تقرير أشكال الطاقة وتحولاتها في مادة الاجتماعيات للصف السابع من الفصل الدراسي الاول وفق مناهج التعليم في الكويت حيت يحتوي التقرير علي 2 صفحات في صيغة PDF حيت يمكن للطللاب من خلالها مراجعة تقرير الاجتماعيات للصف السابع (تقرير خصائص الوطن العربي) ..

تقرير خصائص الوطن العربي

تقرير خصائص الوطن العربي في الاجتماعيات للصف السابع


خصائص الموقع

v يمتدّ على مساحةٍ شاسعةٍ جداً بين قارة آسيا وقارة أفريقيا، حيث يمتدّ فلكياً بين خطيّ طول 60 درجةً شرق خطّ غرينتش إلى 17 درجةً غرب خطّ غرينتش، وبين دائرتيّ عرض 2 درجة جنوب خطّ الاستواء إلى 37.5 درجةً شمال خطّ الاستواء، باستثناء جزر القمر التي تقع عند درجة عرض 12 درجة جنوب خطّ الاستواء، ويمتدّ جغرافياً من الرأس الأبيض في جمهورية موريتانيا في الجهة الغربية إلى رأس الحدّ في سلطنة عُمان في الجهة الشرقية، ومن منطقة حصا روست في أقصى الجهة الشماليّة من جمهورية العراق إلى الجهة الجنوبية من دولة الصومال.

v تقع معظم أراضيه في نصف الأرض الشماليّ باستثناء الجزء الجنوبيّ من دولة الصومال.

v يمرّ به خطّ مدار السرطان، وخطّ جرينتش.

v يُطلّ على العديد من المسطحات المائية كالبحر الأبيض المتوسط، والبحر الأحمر، كما أنّه يتحكّم في عدّة مضائق كمضيق جبل طارق، ومضيق باب المندب، وقناة السويس، ومضيق هرمز، ويمرّ فيه العديد من الأنهار كنهر النيل، ونهر دجلة والفرات.

v يمتاز بتنوع التضاريس، حيث يحتوي على السهول الساحلية، والأنهار، والهضاب، والصحاري، والسلاسل الجبلية، والمضائق، والقنوات المائية.




تحميل تقرير خصائص الوطن العربي في الاجتماعيات للصف السابع


يمكنك تحميل نسخة PDF من تقرير خصائص الوطن العربي في الاجتماعيات للصف السابع من الرابط التالي علي مدونة مناهج التعليم في الكويت.


تحميل من هنا


كما يمكنك متابعة مزيد من الدروس والتقارير من قسم حل كتب الاجتماعيات للصف السابع

reaction:

تعليقات